openerp-i18n-arabic team mailing list archive

Re: [openerparabia-general] المساعدة في ترجمة كتب

2012/7/29 ammar abudel halem <ammaractive@xxxxxxxxx>

> حقيقة لك كل الشكر على هذا المجهود المقدر وانا ايضا اقوم بتسويد
> Integrate your Logistic Processes with OpenERP
> ولكن اود ان اقترح ان نقوم بتقسيم الكتاب على كل الأعضاء على أن يتناول كل
> عضوا فصل من الكتاب ويقوم بترجمته في فترة لا تتعدى الشهر وانشاء الله سوف
> نكون انتهينا من الكتاب وهكذا سوف يكون الانتاج اعلى وسوف تعم الفائدة انشاء
> الله

في حالة اهتمام عدد كافٍ بترجمة كتاب أو مجموعة كتب، يمكننا إنشاء مشروع مخصص
بهذا الجهد يسهل تنسيق المشاركين في الترجمة مع بعضهم البعض، كما يوضح تقدمهم
ويتيح لأي كان متابعة هذا التقدم، مما قد يجتذب المزيد من الشاركين.

إذا كنتم ترحبون بفكرة إنشاء مشروع، سنحتاج إلى التأكد من توفر بعض المتطلبات
بهدف ضمان استمرار المشروع بعد إنشائه وتفادي انقطاع نشاطه بعد فترة حماس في
أوله.

سيتطلب إنشاء مشروع الالتزامات التالية:

   1. تعهد أحد المشاركين في مشروع ترجمة الكتب بأعباء دور "منسق المشروع"،
   وهي:
      1. العمل على استمرار تقدم المشروع ونشاطاته باستمرار ودون انقطاع
      2. الاستمرار بتأدية مهام المنسق أو تأمين منسق بديل
      3. التشجيع على المشاركة في المشروع
      4. الإعلان عن إنجازات المشروع باستمرار وإن صغرت
   2. تعهد كافة المشاركين بالاستمرار في المشاركة قدر الإمكان. المشاركون في
   المشروع هم عماد المشروع وروحه. إذا تخلوا عنه، مات المشروع، وثبط عزائم من
   كان يخطط أو يفكر في الانضمام إليه.
   3. لضمان جودة العمل، يفضل أن يضم المشروع مُراجِعاً لغوياً مقتدراً.

في حالة الاتفاق على إنشاء المشروع، سنوفر لوحة خاصة بالمشروع على موقع متابعة
المشاريع: تريلو (trello.com)، كما سنقوم بإنشاء قسم خاص في الموقع بالكتب
المترجمة يمكنكم القيام بالترجمة فيه. كل مقالة أو فصل ينشر في الموقع سينشر
باسم كاتبه. جميع محتويات الموقع ملك لكاتبيها، ولكن يجوز إعادة نشرها وفق رخصة
المشاع الإبداعي: النسبة-الترخيص بالمثل
3.0<http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7:CC-BY-SA>

نؤكد أن الهدف من هذه المتطلبات هو ضمان استمرار أي عمل نشرع فيه. العمل
المقطوع قليل الجدوى ومهدرة للجهد. نتمنى أن يتم هذا المشروع، ونسعد بذلك،
ونرحب باقتراحاتكم.