From: Mustafa M. Shaib [mailto:mustafaabdalla316@xxxxxxxxx]
Sent: Monday, April 02, 2012 10:54 AM
To: Bashier Abdul Karim
Cc: omark@xxxxxxxxxxxxx; openerp-arabic-team@xxxxxxxxxxxxxxxx;
openerp-i18n-arabic@xxxxxxxxxxxxxxxxxxx
Subject: Re: [Openerp-i18n-arabic] Sudan and lunchpad (OpenERP)

الأخ البشير والأخ عمر

أنا أتفق معك أخي البشير في كل ما ذكرته بخصوص موقع اللنشباد وأتفق أيضا مع
الأخ عمر في أن الموقع يتم الدخول إليه بعد جهد جهيد (لكن يجب إستعمال
البروكسيات) لتعدي الحظر... هذا أولاً وثانياً .. ليس من السهل تغيير سياسة
الأمريكان بين ليلة وضحاها ما لم يتم رفع قضية في الأمم المتحدة بأعتبار ما يتم
جرائم ضد الأنسانية... وأحب أن أكد أنني هنا ليس بغرض تؤويل الأمور لسياسية..
لكن يجب أن تنظر للجانب المشرق في الموضوع ألا وهو:

1.	مشاركة الجميع بترجمة البرنامج لكي يتم إعتماد اللغة العربية كلغة
أساسية فيه.
2.	الأستفادة من التعريب في تعديل وموائمة البرنامج لكي يتوافق مع
أحتياجات عملائك.
3.	وضع أسمك في قائمة المبرمجين وفي حالتك يعني وضع أسم السودان في هذه
القائمة إن كان الأمر يعني لك شيئاً.
4.	تطوير ثقافة العطاء داخلك وهي ثقافة متأصلة في الشعب السوداني لكن
يفتقد إليها في فضاءه الرقمي.
5.	وأخيراً لا يجب أن تنسحب لمجرد أن هنالك بعض الحمقى في هذا العالم
يضعون سياسات كيدية لا تقدم ولا تأخر بل تزيد الأحقاد ليس إلى.

على العموم أحب أن أخطرك بأننا قمنا بجهد مقدر أن وزملائي في الترجمة وكل هدفي
من إنضمامي لموقع اللنشباد هو مشاركة الآخرين بهذا المجهود ... أتمنى لك ولبقية
العاميلن في الترجمة للعربية باللنشباد التوفيق.

أخوك مصطفى شايب - الخرطوم

MUSTAFA SHAIB Admin Officer, Tri-Axis for Communication Technology
Mobile: (249) 9143-29524 |
mustafa@xxxxxxxxxxxxxx | www.tr-axis.com

 <https://twitter.com/MustafaShaib>  <https://twitter.com/MustafaShaib>
Twitter  <http://www.linkedin.com/pub/mustafa-shaib-e-csa/14/449/875>